شريط الأخبار

أوسين بولت .. رجل أعمال ناجح أيضا

أوسين بولت .. رجل أعمال ناجح أيضا

أوسين بولت، العداء الجمايكي المصنف كأسرع رجل في التاريخ، صاحب الأرقام القياسية العديدة والشهرة الواسعة التي جعلته مصنفاً من بعض المجلات كأشهر رياضيي ألعاب القوى في التاريخ.

بعيداً عن الرياضة، فأوسين بولت رجل أعمال ناجح للغاية، ويقدر دخله السنوي بما يقارب 25 مليون دولار، منها 20 مليون يحصل عليها من عقود الرعاية سواء شارك وانتصر أم لم يفعل.

عقلية أوسين بولت في التجارة تطورت كثيراً بسبب تعامله مع البيئة الأمريكية كما تقول الصحافة الجامايكية، فهو أدرك بأن الرياضي يجب أن يستفيد من فترة نجوميته للبناء لما بعدها، تماما كما فعل مايكل جوردان الذي ما زال يحقق أرقام دخل قياسية حتى يومنا هذا.

ومن أفكار أوسين بولت التجارية حتى الآن أن اللعبة والتطبيق الذي يحمل اسمه على أجهزة الموبايل الذكية مملوك بشكل مباشر له، كما أنه يملك علامة مطاعم تجارية تحمل اسم “مضامير وارقام قياسية” من المتوقع أن يبدأ انتشارها عالمياً قريباً.

بعض التقارير تشير إلى أن أوسين بولت يحصل على عديد الممتلكات الثمينة من خلال شراكته ببعض عقود الإعلانات مع بعض شركات السيارات والساعات، فهو يظهر في الإعلان ويتقاضى أجره ثم يحصل على سيارة من ذات العلامة التجارية كنوع من التسويق لها.

وتوقع تقرير نشره موقع “celebrity net worth” المختص بثروات المشاهير وتفاصيلهم المالية أن ينجح بولت برفع ثروته إلى 100 مليون دولار مع أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

Usain-Bolt-Net-Worth

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 
مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.
مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.
مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.

الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي