شريط الأخبار

بن عباد ينتفض ويفوز بسباق 1500 متر ببطولة أوروبا لألعاب القوى

بن عباد ينتفض ويفوز بسباق 1500 متر ببطولة أوروبا لألعاب القوى

لم يخلع العداء الفرنسي محيي مخيسي بن عباد قميصه هذه المرة ليعوض استبعاده من سباق الموانع ويفوز بسباق 1500 متر في بطولة اوروبا لألعاب القوى اليوم الأحد بينما كانت ذهبية سباق خمسة آلاف متر من نصيب البريطاني مو فرح.

وجرد بن عباد من ذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع رغم انتصاره يوم الخميس الماضي بعدما خلع قميصه احتفالا في المراحل الأخيرة لكنه اليوم رد بانتصار عاصف واحتفل قبل أن يعبر خط النهاية.

وضحك العداء الفرنسي الذي قال إنه “ركض بغضب” وأغضب قطاعا من الجمهور بسبب التصرف الذي اعتبروه غير رياضي في المسار المستقيم الأخير بعد سباق شابته الفوضى وسقط خلاله عدد كبير من العدائين فوق بعضهم البعض.

كما أبطأ بن عباد سرعته وتطلع للعدائين الآخرين وهم يسرعون ويكادون يلحقون به قبل عبوره خط النهاية. وحصل النرويجي هنريك انجبريجستن على المركز الثاني والبريطاني كريس أوهير على المركز الثالث.

وقال بن عباد “لم أكن قد انتهيت بعد. رد الفعل الوحيد بالنسبة لي بعد استبعادي هو العودة للمضمار والحصول على هذا اللقب.”

وأضاف العداء الفائز على ميداليتين فضيتين لسباق الموانع في الألعاب الاولمبية “كان هناك عدد كبير من العدائين القادرين على القيام بما قمت به. تحولت من الفرح إلى الحزن بعد استبعادي وكان رد فعلي هو رد فعل بطل.”

img.kooora.com

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي