شريط الأخبار

اسقاط عضوية أسامة السرحان من الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى

اسقاط عضوية أسامة السرحان من الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى

علم من مصدر مطّلع أن الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى قد قام باسقاط عضوية ممثل الأردن في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى أسامة السرحان وذلك لعدم اشغال الأخير أي منصب فعلي في مجلس ادارة اتحاد ألعاب القوى الأردني.

ويعد هذا التطور اعتراف صريح من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومجالس الادارات الفرعية التابعة له كالاتحاد الآسيوي والاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا باتحاد الأندية الأردني لألعاب القوى صاحب الشرعية القانونية وصاحب الولاية على ألعاب القوى الأردنية والذي قام بانتخاب مجلس ادارته في شهر يناير الماضي من ممثلي الأندية العاملة في الأردن.

وفي سياق آخر علم موقع “المدرب العربي” أن عضوية ممثل الأردن في اتحاد غرب آسيا زيدان العبادي في طريقها الى الاسقاط أيضاً وذلك لعدم تواجد العبادي ضمن تشكيلة الاتحاد الحالي لألعاب القوى وسيتم ترشيح عضو آخر في وقت لاحق.

يذكر أن مشكلة ألعاب القوى الأردنية بوجود اتحادين منفصلين واحد ذو شرعية واعتراف دولي وآخر ذو اعتراف محلي ما زالت في طي المجهول ما لم تتخذ اللجنة الأولمبية الأردنية موقف حازم وصريح بالاعتراف بالاتحاد الوطني التابع قوانينه الى الاتحاد الدولي للعبة بحسب ميثاق اللجنة الأولمبية والقوانين الدولية.

100_0041_t2

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي