شريط الأخبار

باحثون المان ينجحون في تطوير اختبار الكشف عن المنشطات

باحثون المان ينجحون في تطوير اختبار الكشف عن المنشطات

نجح باحثون في مدينة كولونيا الألمانية فى تطوير اختبار للكشف عن المنشطات يعتمد في الأساس على تحليل بعض قطرات من الدم، بطريقة أقل كلفة وتعقيدا من طريقة الاختبارات الروتينية المستخدمة حاليا والتي تعتمد على أخذ عينات من البول والدم.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات في ألمانيا في بيان لها: “نظام الاختبارات المسمى (دي بي إس) Dried blood spot testing (DBS) له أهمية خاصة في توفير الراحة واختزال جهد الرياضيين”.

وطبقا لشبكة التلفزيون الألماني (إيه أر دي) فإن نظام (دي بي إس) تم تطويره في مركز مكافحة المنشطات التابع للمدرسة العليا للتأهيل البدني في كولونيا.

وتعتبر التجربة الجديدة بمثابة خطوة أكثر تقدما في مجال مكافحة المنشطات.

وقالت الباحثة ماريو زيفيس من كولونيا في تصريحات للتلفزيون الألماني: “هذا الاختبار أسرع وليس به أي تعقيدات كما أنه أقل كلفة من الاختبارات الأخرى التي تعتمد على أخذ عينات الدم والبول”.

وطبقا للوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، فإن أهم الخصائص التي تميز الاختبار الجديد هو عدم حاجته لأخذ كمية كبيرة من الدم لإجراء التحليل ولكن قطرة دماء واحدة تعتبر كافية.

ولم يحصل نظام الاختبارات الجديد بعد على موافقة وتصديق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأضافت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات: “يجب على الاختبار الجديد أن يخضع للتجربة مثل الأنظمة الكلاسيكية الأخرى المتبعة في الوقت الراهن”.

hqdefault

Print

216_2011_5161_Figa_HTML

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي