شريط الأخبار

دراسة : اصابات الفخذ تنجم عن قلة التمارين الرياضية الخاصة بالعضلة الداخلية

دراسة : اصابات الفخذ تنجم عن قلة التمارين الرياضية الخاصة بالعضلة الداخلية

تشيع اصابات الفخذ في الألعاب الرياضية التي تحتاج تغييرات سريعة في اتجاه الجسم أو أن يسرع اللاعب في حركته ثم يبطئها ويقول باحثون إن هذه النوع من الاصابات قد يزيد شيوعا حينما تقل التمارين التي يمارسها الرياضيون أو عندما يعانون من ضعف في عضلات الفخذ الداخلية.

وقالت الدكتورة جاكي ويتاكر من مركز أبحاث مكافحة الاصابات الرياضية في جامعة كالغاري في كندا التي قادت فريق الدراسة في رسالة بالبريد الالكتروني لرويترز هيلث إن اصابات الفخذ شائعة في كرة القدم وهوكي الجليد والرجبي وكرة القدم الأسترالية والكريكيت.

وأضافت ويتاكر أنها تنصح الرياضيين “بتقوية العضلات الضامة للفخذ وادخال تمرينات تقوية هذه العضلات في برنامجهم التدريبي خلال توقف الموسم الرياضي حتى يكونوا مستعدين حينما يبدأ موسم التدريب الفعلي.”

والعضلات الضامة هي العضلات الداخلية للفخذ.

وقالت ويتاكر أن المديرين الفنيين والمدربين يمكنهم حماية الرياضيين من الاصابة عن طريق ادخال برناج احماء عصبي عضلي قبل التدريبات والمباريات وأوضحت أن هذا يمكن أن يحسن جوانب الأداء ومن بينها التوازن.

واستعرضت ويتاكر وفريقها 29 دراسة عن الصلة بين أي عامل يمكن أن يسبب اصابات الفخذ أو استراتيجية لمنع الاصابات وبين معدلات الاصابة بين الرياضيين.

rise-of-the-machines-15-assisted-exercises-that-work_j

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 
مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.
مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.
مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.

الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي