شريط الأخبار

عداءة فلسطينية تتأهل لأولمبياد ريو دي جينيرو 2016 في سباق الماراثون !!

عداءة فلسطينية تتأهل لأولمبياد ريو دي جينيرو 2016 في سباق الماراثون !!

لوهلة يخيل للقارئ أن عنوان هذا الخبر غير صحيح ولكن ما سوف تقرأه حصرياً على موقع المدرب العربي هو الحقيقة الكاملة حول قصة العداءة ميادة الصياد !

العداءة الألمانية ذات الأصول الفلسطينية ميادة الصياد تتأهل الى أولمبياد ريو دي جينيرو – البرازيل في مسابقة الماراثون بعد أن حققت أقل من الرقم التأهيلي للمسابقة وتخطت حاجز 2:42 ساعة في ماراثون هاسبا هامبورغ الدولي بتاريخ 26-4-2015 وبزمن قدره 2:41.44 ساعة.

ولكن ما هي قصة هذه العداءة ؟!

ميادة الصياد البالغة من العمر 23 عاماً وهي تعمل مساعد طب الاسنان في جامعة ماهسلدورف في ألمانيا ولدت في 26 أوكتوبر 1992 من أب فلسطيني وأم ألمانية نشأت وترعرعت في ألمانيا حيث بدأت هي وشقيقتها التوأم مريام الصياد في عام 2008 بممارسة رياضة ألعاب القوى في احدى أندية ألمانيا وبتشجيع من والديها ومن مدربيها الذين تعاقبوا خلال تلك الفترة استطاعت ميادة من احراز العديد من النتائج القوية على مستوى ألمانيا في سباقات المسافات المتوسطة والطويلة بدءاً من سباق 1500م وانتهاءاً في سباق 10000م.

حكايتها مع سباقات الماراثون !

في عام 2013 ألتقت ميادة بمدربها الحالي توباس سينغر الذي أقنعها بضرورة تغيير فعاليتها من المسافات المتوسطة الى سباقات الطريق “نصف الماراثون والماراثون ” وقد قامت فوراً بأخذ نصيحة مدربها الذي كان أيضاً لاعباً للماراثون وبدأو سوياً رحلة سباقات الطريق وفي عام 2014 استطاعت ميادة من تحقيق زمن 1:17:00 ساعة في سباق النصف ماراثون وأيضاً حققت زمن 2:53:00 ساعة في سباق الماراثون وهو رقم قياسي جديد للعداءة ومن هنالك بدأت رحلة سباقات الماراثون.

ألمانيا أم فلسطين

بعد أن حققت الرقم التأهيلي المطلوب للمشاركة في أولمبياد ريو دي جينيرو أصطدمت ميادة كونها لاعبة ألمانية بواقع وجود العديد من العداءات الألمانيات اللواتي حصلن على أرقام أفضل من رقمها في سباق الماراثون وبالتالي فرصة مشاركتها باسم ألمانيا سوف تكون معدومة وبسبب رغبتها الشديدة في المشاركة وبسبب كونها تحمل جنسيتين لبلدين مختلفين (ألمانيا وفلسطين) فقد قررت ميادة بأنها تريد أن تنافس من أجل فلسطين، وتم ذلك بعد أن قامت بمراسلة الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى من خلال والدها بحيث أبدى الجانب الفلسطيني موافقتهم وأبلاغ الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF رسمياً بذلك.

وبعد أن سمعنا العديد من الصحف الفلسطينية والعربية وعلى لسان رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يتغنون بهذا الخبر (وكأنهم تعبوا في هذا الانجاز) من كون عداءة فلسطينية حققت الرقم التأهيلي للمشاركة في أولمبياد ريو , كان حرياً بنا توضيح هذا الأمر للقراء الأعزاء متابعي موقع المدرب العربي.

Fortuna_1

Mayada-Al-Sayad-3029

Al-Sayad-Mayada-3950

Mayada-Al-Sayad_D3S2440

Mayada-Al-Sayad_DSC_5165

Mayada-Al-Sayad

Zwischenablage011

2011-05-29-BBM A-Jug-Potsdam-047 (2)

Madaya-Al-Sayad-Palaestina-2-

Franfurt-Marathon

MA_13_MAMAYA

Mayada-Al-Sayad_D3S2533

Mayada_1_a

IMG_3276

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي