شريط الأخبار

مفاجأة من العيار الثقيل الاتحاد الدولي سينشر أسماء عدائين “عالميين” سقطوا في فخ المنشطات !!

مفاجأة من العيار الثقيل الاتحاد الدولي سينشر أسماء عدائين “عالميين” سقطوا في فخ المنشطات !!

مفاجأة من العيار الثقيل

الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF يعلن أنه في الاسبوع الحالي سينشر أسماء مجموعة كبيرة من العدائين (من بينهم أبطال حصلوا على ميداليات عالمية وأولمبية) ممن لديهم عينات دم مخزنة منذ عام 2005 وحتى تاريخه سقطوا في اختبار فحص المنشطات بعد أن أعيد فحص عيناتهم من خلال جواز السفر البيولوجي !!

ويذكر أن هذه الأسماء لها باع طويل في ألعاب القوى العالمية !!!!

وتأتي هذه الأخبار على خلفية التقرير الذي نشر من قبل هيئة الاذاعة البريطانية ومحطة التلفزة الألمانية ARD بوجود تستر واخفاء لمعلومات حول عدة رياضيين سقطوا في فحص المنشطات منذ عام 2001 حتى 2009 ويوجه التقرير أصابع الاتهام الى الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أخفى تحليلات ونتائج عينات دم لمجموعة كبيرة من الرياضيين حيث أثبت إثنين من العلماء الذين عملوا في وكالة فحص المنشطات في الاتحاد الدولي على أن اكثر من 800 رياضي لألعاب القوى يوجد في دمهم نتائج غير منطقية بعد إخضاعها لبروتوكول جواز السفر البيولوجي .. مما يوحي باستخدام هؤلاء الرياضيين وسائل غير مشروعة في رفع الانجاز الرياضي والفوز بالعديد من الميداليات في البطولات العالمية والأولمبية !

وفي تسريب للأخبار أن من ضمن الأسماء التي سيكشف عنها العداءة الروسية تيتيانا توماشوفا صاحبة الميدالية الذهبية في سباق 1500م في بطولة العالم 2003 و 2005 وصاحبة فضية المسابقة في أولمبياد أثينا 2004 !!

The_Doping_scandal_951915a

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي