شريط الأخبار

الأردني الخوالدة من بين “الخمسين شخصية الأكثر تأثيراً في رياضة الجري” مجلة رنرز وورلد !

الأردني الخوالدة من بين “الخمسين شخصية الأكثر تأثيراً في رياضة الجري” مجلة رنرز وورلد !

معاذ الخوالدة شاب أردني متخصص في رياضة جري الماراثون حيث يملك زمناً قدره 2:33 ساعة كأفضل انجاز في هذه المسافة صنفته مجلة رنرز وورلد العالمية Runner’s World ضمن الخمسين شخصية الأكثر تأثيراً في رياضة الجري حول العالم لسنة 2015 رفقة الجمايكي أوسين بولت والبريطاني محمد فرح والأمريكية سانيا ريتشاردز.

تحصّل معاذ على منحة رياضية من جامعة نيويورك للتكنولوجيا لتكملة دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنهى متطلبات دراسته بنجاح وتحصل على درجة البكالوريوس والماجستير من هذه الجامعة بالتزامن مع تدريبات جري المسافات الطويلة وحبه وشغفه بها حيث كان يحلم هو وأيضاً بإلهام الجيل القادم من العدائين الأردنيين بضرورة التأهل الى أولمبياد 2016 في الماراثون.

بعد اكمال دراسة الماجستير، قام بمبادرات في الأمم المتحدة، وأيضاً في مجال التمويل، وعاد إلى الأردن للعمل في منظمة أجيال السلام ، وهي منظمة غير ربحية لبناء السلام بين الدول المختلفة.

الخوالدة قام بتنفيذ 22 برنامج للشباب في 22 بلد من الشرق الأوسط وأفريقيا التي تركز على استخدام الرياضة لمعالجة قضايا الصراع في تلك المجتمعات. يقول الأمريكي بول طومسون، مدرب العداء الخوالدة في نيويورك: “انه بمفرده تقريبا بيّن كيف يمكن للجري أن يثري حياة المجتمعات والأفراد في بلاده.”

ألف مبروك يا معاذ والى مزيد من الانجازات الأردنية في رياضة ألعاب القوى والجري

المقال كاملاً من مجلة رنرز وورلد العالمية :

http://rw.runnersworld.com/the50/

ترجمة بتصرف
أحمد المطري

moath_n

50-people-grid-2220x1480

IMG_06871

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 


مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى – حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.

مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.

مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.


الاتصال بالكاتب

اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي