- المدرب العربي - http://www.arabscoach.com -

“قصص تتحدى المستحيل” فلم يتناول رحلة كفاح العداءة الإيطالية فيرساتشي

يتناول أحدث فيلم من سلسلة أفلام “قصص تتحدى المستحيل” الدوحة 2015 رحلة كفاح العدَّاءة الإيطالية جوسي فيرساتشي التي ستُشارك في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة المقرر انعقادها في نادي قطر الرياضي في الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر. وتقص علينا البطلة الإيطالية كيف تغيرت حياتها بعد فقدانها لساقيها جرّاء حادث أليم تعرضت له في عام 2005.

قال سعادة الدكتور/ ثاني عبد الرحمن الكواري، رئيس اللجنة المنظِّمة والأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، مُتحدثاً عن دعم جوسي فيرساتشي لحملة “قصص تتحدى المستحيل”:

“يشرفنا انضمام جوسي فيرساتشي إلى حملة “قصص تتحدى المستحيل”، فهي تعد بحق مثالاً عملياً رائعاً يثبت أنه بإمكاننا تحقيق ما نصبو إليه إذا ما اتخذنا موقفاً إيجابياً وتسلحناً بالعزيمة والعمل الجاد. فهي شخصية ملهمة وقدوة ممتازة لمن يرغبون في تحدي الصعاب والتغلب على العقبات. نأمل أن تُسهم بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة الدوحة 2015 في تسليط الضوء على القصص التي تتحدى المستحيل للأبطال المتنافسين، مما يساعد على نشر الوعي حول ألعاب القوى لذوي الإعاقة وتشجيع المتابعين في كل مكان على تحقيق أهدافهم. نحن ممتنون جداً للبطلة جوسي فيرساتشي لدعمها للحملة ونتمنى لها التوفيق في منافسات بطولة العالم “.

تهدفُ حملة “قصص تتحدى المستحيل” إلى تسليط الضوء على رحلات الكفاح، والعقبات التي لا تُصدَّق، والتحديات الكبيرة التي واجهها كوكبة من أعظم أبطال ألعاب القوى على مستوى العالم، وذلك لرفع مستوى الوعي حول ألعاب القوى لذوي الإعاقة، الأمر الذي يُسهم إسهاماً كبيراً في كسر الحواجز وتغيير المفاهيم. وقد سبق أن تناول الفيلم الأول من سلسلة أفلام “قصص تتحدى المستحيل” قصة كفاح العدَّاءة البرازيلية تيريزينها غيولهيرمينا وكيفية نجاحها في التغلب على الفقر وسوء المعاملة لتصبح بطلة الألعاب البارالمبية وبطلة العالم لعدة مرات في رياضات ألعاب القوى. وتناول الفيلم الثاني قصة كفاح العدَّاء الأميركي جاريد والاس، صاحب الرقم القياسي العالمي، الذي أصبح بطل العالم بعد عامين فقط من بتر ساقه من أسفل منطقة الركبة.

تتحدثُ جوسي فيرساتشي، وهي عضوة عاملة في شركة تصميم أزياء معروفة، في الفيلم الثالث حول كيفية تمكنها من النظرة إلى الحياة بإيجابية بالرغم من آثار الحادث المؤلم الذي تعرضت له وأسفر عن بتر ساقيها:

“لا يمكنني أبداً نسيان يوم الثاني والعشرين من أغسطس 2005؛ فهو التاريخ الذي قسَّم حياتي إلى جزأين: “ما قبل الحادث” و “ما بعده”. وبالرغم من أنه لا يمكننا تقرير كيفية التعامل مع الأحداث التي نواجهها، إلا أنه يمكننا أن نقرر ونختار بين الضحك أو البكاء. وتمثلت أهم ميدالية فزت بها في حياتي في اليوم الذي نظرت به إلى المرآة ورأيت نفسي لازلت قادرة على التبسّم والاقبال على الحياة كما كنت طوال عمري، حتى بعد أن أصبحت ضمن فئة ذوي الإعاقة مبتوري الساقين”.

انضمت فيرساتشي إلى ألعاب القوى في 2010 عن طريق الصدفة بعد اجتماع لها مع صديقها الحالي الذي كان وقتها لاعباً في رياضات ألعاب القوى. وأكملت فيرساتشي مسيرتها بنجاح وتمكنت من تحقيق الفوز في 11 بطولة وطنية على مستوى إيطاليا في سباق المسافات القصيرة 100 متر T43 وسباق 200 متر T43، وحطمت الرقم القياسي الأوروبي في سباق 100 متر T43 في عام 2012. كما فازت في مسابقة “الرقص مع النجوم”، وتعد بذلك أول فائز من ذوي الإعاقة في تاريخ جميع الدورات الدولية لهذه المسابقة الكبيرة. وقامت فيرساتشي بتأسيس جمعية خاصة بها لا تهدف للربح تحت اسم “الإعاقة ليست قيداً”، كما تعمل حالياً سفيرة للجمعية القطرية الخيرية “إنقاذ الحلم” التي تهدف إلى تعزيز الرياضة بين الشباب وحثهم على تحقيق أحلامهم وإمكاناتهم كاملة.

وقالت فيرساتشي في معرض حديثها عن بطولة العالم المقبلة:

“إنّ بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تمثل نقطة تحول كبيرة، وقد زرت الدوحة العام الماضي ورأيت الرغبة الكبيرة في العمل الجاد والسعي الحثيث للتطور، وقد تكون هذه البطولة فرصة بالنسبة للكثيرين للتعلم والنظر إلى العالم من حولهم بعيون مختلفة وتصورات جديدة. وآمل أن تُسهم بطولة الدوحة 2015 في اكتشاف القصص الشخصية للرياضيين ورحلات كفاحهم التي تتحدى المستحيل”.

هذا ومن المقرر أن تنافس فيرساتشي في سباقات المسافات القصيرة 100 متر و200 متر T43 في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة الدوحة 2015، التي من المزمع عقدها في الفترة من 21 حتى 31 أكتوبر في نادي قطر الرياضي. ويُشارك في البطولة أكثر من 1400 رياضي يُمثلون 100 بلداً في جميع أنحاء العالم ويتنافسون في أكبر حدث رياضي لألعاب القوى لذوي الإعاقة في العالم، بما في ذلك أبطال الألعاب البارالمبية الأوروبية، وأصحاب الأرقام القياسية العالمية، لأنها تعد أيضاً معركة حاسمة للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية ريو 2016.

بإمكانكم الآن شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني https://doha2015.q-tickets.com. سيتم التبرع بجميع عائدات مبيعات التذاكر للجمعيات الخيرية.

new_20151007214600_1444243560.56