شريط الأخبار

شيرين نجيم أوّل عدّاءة من لبنان تكسر حاجز الـ3 ساعات في الماراثون !

شيرين نجيم أوّل عدّاءة من لبنان تكسر حاجز الـ3 ساعات في الماراثون !

في انجازٍ نوعي لرياضة ألعاب القوى اللبنانية، باتت البطلة اللبنانية شيرين نجيم (من نادي المريميين الشانفيل) اوّل عدّاءة لبنانية تكسر حاجز الثلاث ساعات في سباق الماراثون (42.195 كم) خلال مشاركتها الأحد الفائت في سباق ماراثون شيكاغو الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت شيرين نجيم رقماً قياسيّاً لبنانيّاً جديداً مميّزاً للسباق مسجّلة زمناً قدره 2:46:41 ساعة (الرقم السابق 3:00:02 ساعة للعداءة ماريا بيا نعمه).

شيرين نجيم البطلة اللبنانية الدولية لسنين طويلة في التزلّج على الثلج، سبق أن مثّلت لبنان في أكثر من دورة أولمبية شتوية وبطولة عالم في التزلّج، كانت قد بدأت جدّياً منذ حوالي الثلاث سنوات في مزاولة رياضة ألعاب القوى وبالتحديد سباقات المسافات الطويلة، وهي بحاجة الى تسجيل 2:42:00 ساعة للتأهل مباشرة للألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في ريو دي جينيرو (البرازيل) العام المقبل.

ألف مبروك للعداءة شيرين هذا الانجاز الرائع والى مزيد من الانجازات العربية في رياضة الماراثون

bank-of-america-marathon

chirine-njeim1

chirine-njeim

الكاتب :

- كتب ما مجموعه (1230) مقال في موقع المدرب العربي.

 
مدرب وكاتب وخبير رياضي في لعبة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس) IAAF Academy.
مدرب المنتخب الوطني الأردني لألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون خلال الفترة من 2005 ولغاية الآن.
مسؤول جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2007 ولغاية الآن.

الاتصال بالكاتب

تعليق واحد على “شيرين نجيم أوّل عدّاءة من لبنان تكسر حاجز الـ3 ساعات في الماراثون !”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ابتدأت الجري مند 4 أشهر عمري 45 سنة شاركت في 3 مسابقات رسمية 10 كلم مرتين احتلت على التوالي الرتبة110 في الأولى في الثانية 23 وشاركت في نصف المرطون لمدينة الدار البيضاء المغربية احتليت الرتبة 277 بتوقيت ساعة واحدة 36 دقيقة 38 جزء من المئة سؤالي ماهي النصائح والتوجيهات التي تنصحني بها لأنني اعشق الرياضة والعب القوى بالخصوص، الله يحفظكم من كل سوء.انا في انتظار الإجابة شكرا.

التنبيهات / التعقيبات


اضف رد

الاعلانات

مؤسس الموقع


أحمد المطري
مدرب وكاتب وخبير في رياضة ألعاب القوى - حاصل على شهادة أكاديمية الاتحاد الدولي لألعاب القوى (المستوى الخامس). IAAF Academy

الرسائل المزعجة المحذوفة

الرقم العالمي للقفز العامودي